فرانكشتاين في بغداد للكاتب أحمد سعداوي

ان رواية فرانكشتاين في بغداد روايةخيالية حيث يقوم بطل القصة هادي ،بجمع البقايا من الجثث من ضحايا التفجيرات الإرهابية ، ليقوم بتجميع هذه الأجزاء فينتج كائناً غريباً، سرعان ما ينهض ليثأر من المجرمين الذي قتلوا مالكي أجزائه،اما العميد سرور ، ، فهو مكلف، ، بملاحقة هذا الكائن، وتبدأ المطاردات المثيرة في شوارع بغداد،ليكتشفوا انهم هم من يمدون هذا الكائن الفرانكشتايني بالطاقة لينمو ،وهنا تكمن المفاجئة الغير متوقعة.

معلومات عن الرواية :

  • اسم الرواية: فرانكشتاين في بغداد
  • اسم الكاتب: احمد سعداوي
  • تاريخ النشر: 2013
  • عدد الصفحات:354

معلومات عن الكاتب :

هو روائي وشاعر وكاتب سيناريو عراقي من مواليد بغداد عام 1973. عمل في العديد من الصحف والمجلات والمؤسسات الصحفية المحلية، وعمل مراسلاً لل بي بس سي في بغداد 2005-2007. يعمل حالياً في إنتاج وكتابة الافلام الوثائقيةوأعداد البرامج التلفزيونية وكتابة السيناريو. عمل مراسلاً لوكالة (MICT) الألمانية ومقرها برلين. وينشر في صحف الصباح والصباح الجديد والمدى والمجلات الأسبوعية كالشبكة وتواصل وجميعها تصدر في بغداد. حاز على الجائزة الأولى في مهرجان الصحافة العراقية فرع الريبورتاج 2004، ومن أبرز أعماله الروائية رواية (فرانكشتاين في بغداد) التي أُصدرت عام 2013، وتُرجمت إلى 32 لغة، منها الإنجليزية، الصينية، الفرنسية، والكورية، وستتحول إلى فيلم سينمائي.

شارك الرواية:

عن الكاتب

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.