قصة الإخوة في الإسلام.

قصة الإخوة في الإسلام.

بتاريخ: 2019-08-20

كتب في #قصص

الإخوة في الإسلام من أسمى العلاقات الإنسانية التي يحب فيها الأخ لأخيه ما يحبه لنفسه ونضع بين أيديكم تفاصيل القصة كاملة:


تقول الحكاية:

أحمد و محمد تاجران من دمشق ويحبان بعضهما البعض كثيراً و في أحد الأيام ذهب أحمد لأداء صلاة في الجامع الأموي و بعد إنتهاء الصلاة نادى الإمام هيا يا أخوة سنؤدي صلاة الجنازة شاركونا الأجر و الثواب.
 و بعد أداء صلاة الجنازة على المتوفى علم أحمد أنه قد أدى هذه الصلاة على صديقه و حبيبه محمد حزن عليه أشد الحزن حتى أصبح عندما يذهب إلى محله التجاري يشعر بالضيق لعدم و جود صديقه محمد.
 وعندما أتى أولاد محمد لتصفية تركة والدهم أتى أحد التجار الذين يعرفهم أحمد وقال له ألا تذكر عندما إستدان مني صديقنا محمد ثلاثة ملايين ليرة قال له:
نعم أذكر ذلك قال و بما أن ليس لدي وثائق تثبت ذلك هل تذهب معي إلى أولاده لتشهد بذلك قال أحمد طبعاً أذهب معك.
 ذهب الإثنان أحمد و صديقه إلى أولاد محمد و حدثوهم عن قصة الدين لكن أولاد محمد أنكروا ذلك  لعدم وجود وثائق تثبت هذا الدين خرج أحمد وصديقه من عند أولاد محمد و هم بأشد الحزن لموقف أولاد صديقهم.
 ولكن أحمد قال في نفسه ستبقى روح صديقي معلقةً لعدم وفاء دينه وكان كلما أراد أن ينام تراوده الكوابيس عن عذاب صديقه في القبر.
 و في أحد الأيام شاهد صديقه محمد في منامه في موقف مرعب و هو ينادي أنقذي يأحمد… أنقذني… فاستيقظ من نومه مرعوباً و أخذ يفكر كيف سينقذ صديقه ذهب إلى أولاده و روى  لهم ما رأى في منامه فأجابوه بسخرية مجرد أحلام لا تأبه لها.
لكنه عزم على مساعدة صديقه و علم أن عذابه هو من دينه الذي لم يوفى بعد فقام أحمد ببيع كل ما يملك لقضاء دين صديقه و أرسل الدين إلى التاجر الذي استدان منه محمد وعندما سمع التاجر بذلك أعاد له مليون ليرة مساعدةً منه لأحمد و أحد التجار الأخرين كان لديه مجموعةٌ من الدكاكين في السوق أفرغ لأحمد دكاناً منها و قام تجارالسوق بجمع تبرعات ليستعيد أحمد تجارته و بالفعل عاد أحمد إلى تجارته ببركةٍ من الله و محبته لصديقه و قضاء دينه.
شارك المقال:

انضم إلى نشرتنا البريدية

نسعى في نشرتنا البريدية أن نطلعكم على آخر التطورات في العالم العلمي، التقني، والإقتصادي، ومواضيع أخرى اخترناها لكم.

عن الكاتب

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.