تعرف على أهمية التفاح الأخضر لصحة الإنسان

تعرف على أهمية التفاح الأخضر لصحة الإنسان

بتاريخ: 2019-08-16

كتب في #معلومات طبية

سوف نقدم لكم اليوم من خلال معلومة طبية أهمية التفاح الأخضر على جسم الإنسان وكمية الفوائد التي تقدمها هذه الفاكهة و الأن نترككم مع المقالة:

التفاح الأخضر


أهمية التفاح الأخضر:

يعتبر التفاح الأخضر صيدلية صحية ً لغناه بالفيتامينات: ( B C ) والكثير من المعادن كالبوتاسيوم و المنغنيز و النحاس و الحديد و غني أيضا بالسعرات الحرارية و الألياف و الماء و بما أنه يعتبر من الفواكه الخضراء فهو يساعد على خفض الإصابة ببعض الأمراض منها: السرطان و أمراض القلب.


التفاح الأخضر و فوائده الصحية:

  • يحافظ على صحة البشرة و جمالها ونضارتها و يكافح علامات الشيخوخة كالتجاعيد لإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تقي من بثور البشرة وحب الشباب.
  • تسهيل عملية الهضم : للتفاح الأخضر دور كبير في تسهيل عملية الهضم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تسهل حركة الأمعاء كما أن الألياف تسيل سموم الجسم و لغناه بالحديد يرفع مستويات الأكسجين بالدورة الدموية و بالتالي زيادة كريات الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى خلايا الجسم المختلفة.
  • ينظم السكر في الدم : بما أن التفاح الأخضر غني بالألياف الغذائية التي تبطئ عملية إمتصاص السكر بالأمعاء لذا ينصح مرضى السكر بتناول  تفاحة واحدة باليوم.
  • يحمي الجسم من بعض أنواع السرطانات: وذلك لأن التفاح الأخضر غني بمضادات الأكسدة و مركبات الثيوسيانات.
  • يخفف من أعراض الربو:  لذلك ينصح مرضى الربو بإدراجه ضمن برنامجهم الغذائي اليومي وقد لوحظ أن الأم الحامل التي تتناول التفاح الأخصر باستمرار تقي أولادها من خطر الإصابة بمرض الربو.
  • يحافظ التفاح الأخضر على صحة العظام ونموها: لغناه بعنصر الكاليسيوم الذي يسهم في تكوين العظام.
  • تخفيف الوزن:إذا تم تناول التفاح الأخضر يومياً ضمن البرنامج الغذائي فإنه يساعد في إنقاص الوزن بسبب غناه بالألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع.
  • يساعد في تحسين صحة الحامل و جنينها: لأنه يقوي المفاصل و العظام لغناه بعناصر البوتاسيوم و الكاليسيوم ويحمي من خطر الإصابة بالأنيميا وفقر الدم بسبب أن التفاح الأخضر غني بمادة الحديد والذي يسهل عملية الهضم ويخفف من مشكلة الإمساك التي تعاني منها النساء الحوامل.
  • يحافظ التفاح الأخضر على صحة الفم: بما أن التفاح الأخضر غني بالألياف فهو يحتاج إلى فترة طويلة للمضغ مما يزيد من إفراز اللعاب و يحمي من إلتهابات اللثة و تسوس الأسنان ورائحة الفم.
نرجو أن نكون قد وفقنا في معلوماتنا هذه.

شارك المقال:

انضم إلى نشرتنا البريدية

نسعى في نشرتنا البريدية أن نطلعكم على آخر التطورات في العالم العلمي، التقني، والإقتصادي، ومواضيع أخرى اخترناها لكم.

عن الكاتب

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.