أنهار الضباب الساحرة في ولاية أريزونا  الأمريكية .

أنهار الضباب الساحرة في ولاية أريزونا الأمريكية .

بتاريخ: 2019-11-29

كتب في #جغرافيا

في ولاية أريزونا وتحديدا في أودية غراند كانيون هناك ظاهرة لا تتكرر إلا كل عشر سنوات اي في كل عقد مرة واحدة وهي مشاهد آسرة الأمر الذي يفسر إعراض الموظفين عن التوجه إلى اعمالهم والتفرغ لمراقبة هذه الظاهرة من على مطلات جميلة .

ظاهرة طبيعية يبدو فيها الضباب ينحت في الصخور وكأنها ندف من قطن يتلاعب بها الهواء بين التلال والهضاب لتبدو وكأنها بحر من امواج الغيوم وهي مستقرة بين الاودية ثم تتابع سيرها تاركة المجال للسحاب ليشكل صورا ومشاهد غاية بالروعة .

ويقول العلماء أن هذه المشاهد من الرائعة للضباب ناجمة عن ظاهرة يطلق عليها اسم انعكاس الحرارة التي يصطدم فيها الهواء الساخن بالهواء البارد الملامس لسطح الأرض ثم يصطدم بالجبال ليشكل هذا البحر من الغيوم .

ويقول الحارس في تلك المنطقة إيرين ويتاكر أن هذه الظاهرة تعد استثمارا رائعا للسياحة وخاصة أن هذه الظاهرة لا تتكرر إلا مرة واحدة  كل عشر سنوات .

إن ظاهرة أنهار الغيوم تعتبر من أغرب الظواهر في العالم  لذلك يسعى محبي الظواهر النادرة في مشاهدتها ونتمنى أن يحالفك الحظ بمشاهدتها لانها سوف تكون ذكرى لا مثيل لها .

ويقول ويتاكر : أن الزوار في هذا العام قد أوشكو على اليأس وهذا بسبب تأخر ظهور الضباب ولكن سرعان ما انتشر كانتشار النار في الهشيم بين يوم وليلة وتحولت اودية  غراند كانيون غلى انهار تعج بالضباب .

شارك المقال:

انضم إلى نشرتنا البريدية

نسعى في نشرتنا البريدية أن نطلعكم على آخر التطورات في العالم العلمي، التقني، والإقتصادي، ومواضيع أخرى اخترناها لكم.

عن الكاتب

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.