أجمل المناطق في شبه الجزيرة العربية

أجمل المناطق في شبه الجزيرة العربية

بتاريخ: 2020-12-12

كتب في #منوعات

من أجمل مناطق شبه الجزيرة العربية التي أصبحت نقطة ساخنة للمسافرين وحتى الرحالة الشباب لتنوع المناظر الطبيعية فيها والسكان المحليين الودودين والطعام اللذيذ والثقافات النابضة بالحياة وإليك بعض أفضل الوجهات الموجودة في هذه المنطقة.

أجمل المناطق في شبه الجزيرة العربية:

هناك بعض المناطق التي أصبحت مقصد السائحين و المسافرين في الآونة الأخيرة تعالوا لنتعرف عليها معا :

دبي من أجمل المناطق في شبه الجزيرة العربية :

تعتبر دبي من أجمل المناطق في شبه الجزيرة العربية وتعتبر أيضا مكان فريد من نوعه وواحدة من أكثر المدن المستقبلية التي تحافظ على تقاليدها وهي من أفضل الأماكن للبحث عن الثروات والذهب وكذلك تعتبر أجمل مكان لحفلات الشواء الصحراوية ومن أجمل الأماكن ذات الأجواء العالمية كما تضم ناطحات سحاب هي الأكثر تألقا في العالم.

رأس الخيمة (الإمارات الغربية المتحدة):

تعتبر رأس الخيمة واحدة من أفضل الأماكن المحفوظة في الإمارات تتميز بشواطئها البكر والحصون القديمة ومعارضها الأثرية الغامضة في هذه المدينة يمكنك ان تتعرف على الجمال البدوي لشبه الجزيرة العربية.

صحراء الربع الخالي :

الربع الخالي

صحراء الربع الخالي تعد هذه الصحراء التي تمتد عبر أربعة بلدان في شبه الجزيرة العبية ثاني أكبر صحراء رملية دون انقطاع في العالم وقد لعبت هذه الصحراء دورا مهما كخلفية لأفلام سنمائية عديدة ويمكن لأي إنسان عندما يزور هذه الصحراء أن يشعر بالطبيعة الوعرة وجمال الأرض الخام في قلب شبه الجزيرة العربية.

مسندم (عمان):

Bukha | Persian Gulf in Oman, Bukha fort in the distance, lo… | Flickr

يمكنك أن تعتبر عمان نفسها واحدة من أجمل الأماكن في شبه الجزيرة العربية ويمكن أن تعتبر أن مسندم هي أجمل الأماكن في عمان حيث تقع على طول مضيق هرمز في موطن لشوطئ الزمرد والتلال المتلألئة بالصخور والرمال البيضاء والدلافين الراقصة التي تسبح في المياه الصافية ولا يمكن لأي زائر لشبه الجزيرة العربية أن تكتمل رحلته إذا لم يتوقف في مسندم ليعيش تجربة خيالية تشبه الحلم في منطقة من أكثر أماكن العالم عزلة وبكراً

صنعاء (اليمن):

توقعات الطقس فى صنعاء |travelistica.com

على الرغم من كل النزاعات السياسية والإبتلائات التي تتعرض لها صنعاء إلا أنها لا تزال أجمل عواصم شبه الجزيرة العربية فحيها القديم هو أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو وعند زيارتك لتلك المدينة سوف تدرك سبب جذب هذه المدينة للمؤرخين والمسافرين وعلماء الأثار.

جدة (المملكة العربية السعودية):

أسبوع النكهة الهندية في بارك حياة جدة - مجلة عالم الرجل

إن المملكة العربية السعودية لديها أكثر الصور روعة حيث مدينة جدة على طول الساحل الغربي للبلاد تتمتع بمظهر مليء بالحيوية للمدينة ومن مناظرها الخلابة سوقها القديم النابض بالحيوية .

المنامة (البحرين):

Manama Images | Free Vectors, Stock Photos & PSD

رغم صغر حجمها إلا أنها بلدة قديمة وحيوية هادئة كما تتميز بالأسواق النقليدية والمنازل القديمة التي حافظت على روح البحرين.

شارك المقال:

انضم إلى نشرتنا البريدية

نسعى في نشرتنا البريدية أن نطلعكم على آخر التطورات في العالم العلمي، التقني، والإقتصادي، ومواضيع أخرى اخترناها لكم.

عن الكاتب

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.