الرئيسية / معلومات طبية / تعرف على أهم فوائد الصنوبر عدو السرطان الأول.

تعرف على أهم فوائد الصنوبر عدو السرطان الأول.

القسم: معلومات طبية

بواسطة: فريق الأذكياء

مرحبا بكم اليوم سنتعرف سويا على فوائد الصنوبر
الصنوبر هو شجرة تنتمي للعائلة الصنوبرية و التي تضم أكثر من 115 نوعا والموطن الأصلي لشجرة الصنوبر هو النصف الشمالي من الكرة الأرضية فهي تنتشر في كل من اميريكا الشمالية و أسيا.

الصنوبر

يبلغ ارتفاع هذه الشجرة ما بين ( 10 – 45 ) مترا  ويمكن لشجر  الصنوبر أن تعيش في ظروف مناخية صعبة ويستفاد من ثمارها وأوراقها وزيتها ولكن تعالوا نتعرف معا على فوائد الصنوبر .

القيمة الغذائية للصنوبر :

فهي غنية بالسعرات الحرارية و الدهون الصحية وبالإضافة إلى الكاليسيوم و الكاربوهيدرات والألياف الغذائية كما أنها تحتوي على البروتين و الحديد والمعنيسيوم وفيتامين ي و ك .

الفوائد الصحية للصنوبر :

إن للصنوبر فوائد عديدة من الصعب الإلمام بها و لكن سنذكر بعضا منها :

1. خفض الإصابة بالسرطان : بما أن الصنوبر غني بالمغنيسيوم فهذا ينعكس بصورة إيجابية على خفض الإصابة بالسرطان وذلك من خلال دراسات عدة أكدت أن الأشخاص الذين يتناولون الصنوبر قد انخفض عندهم مستوى خطر الإصابة بسرطان البنكرياس و القولون و المستقيم.

2. يعمل الصنوبر على تحسين المزاج: وذلك لأن للمغنيسيوم دور كبير في تحسين الحالة المزاجية حيث أن تناول المواد الغنية بالمغنيسيوم يؤدي إلى انخفاض نوبات الغضب والتصرفات المرتبطة بتغيير المزاجية.

3. يساهم الصنوبر في خفض ضغط الدم المرتفع : وذلك لإحتواء الصنوبر على مستويات عالية من المغنيسيوم كما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية فهو من الأطعمة الصديقة بصحة القلب كما يساعد في خفض الكوليسترول في الدم.

4. يحافظ الصنوبر على وزن صحي : حيث أن تناول الصنوبر ضمن البرنامج الغذائي يساعد على الحفاظ على الجسم ومنع زيادة الوزن.

5. يساهم الصنوبر في تعزيز صحة العظام : وذلك لأن الصنوبر غني بفيتامين ك وهو فيتامين ضروري لصحة العظام.

6. يساعد الصنوبر في الحفاظ على صحة العيون : وذلك لأن الصنوبر غني بمضادات الأكسدة.

نأمل أن تكون قد أعجبتكم هذه المعلومات و تكونوا قد استفدتم منها و إلى اللقاء في مقالة أخرى ومع معلومات جديدة وللمزيد من المعلومات تابعونا ليصلكم كل جديد.

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد