الرئيسية / معلومات طبية / فوائد شرب المياه وأضرار قلة شرب المياه

فوائد شرب المياه وأضرار قلة شرب المياه

القسم: معلومات طبية

بواسطة: فريق الأذكياء

فوائد شرب المياه إن المياه مفيدة لكل أنحاء الجسم ولكل الفئات العمرية لذلك سوف نعرض بعض فوائد شرب المياه لكل من :

فوائد المياه للمرأة الحامل :

المرأة الحامل تزيد احتياجاتها للماء وذلك من أجل الحفاظ على الترطيب المناسب من أجل صحة الجنين وكذلك لكي تحافظ على توازن السوائل لديها.

فوائد الماء للأطفال :

توضح الدراسات أن شرب المياه للأطفال يساعدهم بشكل خاص على تحسن القدرات الإدراكية لديهم كما تحسن الذاكرة والإنتباه وتقلل زيادة الوزن حيث يساعد شرب الماء بدلا من المشروبات الأخرى ذات السعرات الحرارية على خفض إجمالي السعرات المستهلكة كما يساعد على حرق الدهون.

فوائد المياه للكبد :

تساعد المياه على تخلص الكبد من فضلات الجسم كالكليتين إضافة إلى دوره في مساعدة الجسم على التخلص من فضلاته عن طريق أجهزة أخرى كالجهاز الهضمي او الجهاز البولي.

فوائد المياه للقولون :

تساعد المياه في المحافظة على صحة القولون حيث قلته تكون احد أكثر الأسباب شيوعا للإصابة بالإمساك المزمن لأنه يتسبب بزيادة امتصاص الماء من فضلات الطعام داخل الأمعاء الغليظة (القولون) مما يصعب تمرير البراز خارج الجسم.

فوائد المياه للكلى :

يساعد شرب الماء في التقليل من تراكم حصوات الكلى كما يساهم في تكسيرها وتقليل خطر الإصابة بحدوثها لأنه عدم الحصول على كميات كافية من المياه من شأنه أن يزيد من خطر الإصابة بهذه الحصوات.

فوائد المياه للقلب :

يساعد شرب المياه على المحافظة على ترطيب الجسم مما يساعد القلب على ضخ الدم بسهولة إلى الأوعية الدموية ونقله إلى الفضلات.

فوائد المياه للبشرة :

يساعد شرب المياه البشرة عن طريق تعزيز مستوى مرونتها ورطوبتها الأمر الذي يجعل البشرة تظهر ذات ملمس ومظهر جميل يشبه بشرة الأطفال.

فوائد المياه للدورة الشهرية :

يساعد زيادة شرب المياه خلال فترة الدورة الشهرية على تقليل الأعراض المزعجة التي قد تحدث خلالها كالإنتفاخ والإمساك كما يخفف من الصداع المرتبط بالجفاف وهو أكثر أعراضها شيوعا.

فوائد شرب المياه جالسا :

إن شرب المياه أثناء الجلوس أكثر صحة من شربه واقفا حيث يمكن للماء ان يبقى فترة أطول بالمعدة عند الجلوس قبل الإنتقال إلى الإثني عشر مما يساعد المعدة على التخلص من بعض أنواع الكائنات الحية الضارة على عكس الذي يحدث للماء عند شربه واقفا مما يجعل مروره أسرع.

اختر مقداراً


فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد