الرئيسية / معلومات طبية / فوائد البيض المسلوق.

فوائد البيض المسلوق.

القسم: معلومات طبية

بواسطة: فريق الأذكياء

هو عبارة عن وجبة خفيفة و سريعة التحضير حيث أن سلق البيض يعد طريقة مميزة للحصول على طعم و فوائد عديدة ففي تناول البيض المسلوق فوائد صحية عديدة سنوردها من خلال مقالنا التالي.

البيض المسلوق

فوائد البيض المسلوق:

هنالك العديد من الفوائد الصحية لتناول البيض المسلوق منها:

1. يساهم البيض المسلوق في الحفاظ على صحة العين وذلك لأن تناول بيضة مسلوقة واحدة يوميا يمنع من الإصابة بالضمور البقعي الذي يمكن أن تصاب به العين كما أنه يقلل من خطر إصابة العين بما يعرف بإعتام عدسة العين وذلك لإحتواء البيض المسلوق على اللوتين وزياكسانفين وهما مواد مغذية وضرورية.

2. يحفز البيض الدماغ وذلك لإحتواء البيض المسلوق على مادة الكولين المهمة في أداء الدماغ لوظائفه وذلك لأن هذه المادة تعمل على تنظيم عمل الدماغ و الجهاز العصبي وتحافز على بينة أغشية الخلايا في الدماغ الأمر الذي يساعد على نقل الرسائل من المخ باتجاه الأعصاب و العضلات.

3. يساعد البيض المسلوق في نمو مخ الجنين فتناول البيض للنساء الحوامل يساعد على نمو مخ الجنين بشكل جيد كما أنه يمنع التشوهات الخلقية للجنين.

4. يعتبر البيض المسلوق مهما لإنقاص الوزن لأن تناول البيض المسلوق يشعر الشخص بالشبع لأطول فترة ممكنه.

5. البيض المسلوق غذاء جيد لكمال الأجسام وذلك لأن تناول البيض المسلوق يساعد على بناء قوة عضلية جيدة ويمنع من فقدانها.

6. يقلل البيض المسلوق من خطر الإصابة بهشاشة العظام وذلك لأن البيض المسلوق يحتوي على فيتامين د وهو الفيتامين القابل للذوبان في الدهون ويزيد من قوة العظام كما يساعد على تقوية العظام لاحتوائه على مادة الكاليسيوم.

7. يحافظ البيض المسلوق على صحة الجلد وذلك من خلال دعم مرونته والتقليل من أضراؤ الجذور الحرة التي تزيد أعراض الشيخوخة.

القيمة الغذائية للبيض المسلوق:

يحتوي البيض المسلوق على عناصر غذائية عديدة منها:
1. الفيتامينات : كفيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين ه وبعض مضادات الأكسدة.

2. البيض المساوق يحتوي على دهون مشبعة بشكل منخفض يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من الكبريت كما يحتوي على العديد من المعادن كالصوديوم و الفوسفور و الحديد والزنك والتريبتوفان و المغنيسيوم.

3. البيض المسلوق غني بالبروتين.

4. يحتوي البيض المسلوق على سعرات حرارية عالية نحصل منها على الدهون.

كل بيضة مسلوقة يمكن أن تحتوي على 4 غرام من الدهون و حوالي 6 غرام من البروتينات و 210 مل غرام من الكوليسترول و 0.4 غرام من الكربوهيدرات.

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد