الرئيسية / ظواهر غريبة / فقاعات الميثان المتجمدة.

فقاعات الميثان المتجمدة.

القسم: ظواهر غريبة

بواسطة: فريق الأذكياء

يوجد في العالم العديد من الظواهر الطبيعية التي تجلب السياح والمهتمين بالمنظار الخلابة كالبحيرة الوردية في استراليا والشاطئ الخفي الموجود في المكسيك وصولا إلى شلالات الدم القرمزية الغريبة في القارة القطبية الجنوبية فتجد هؤلاء الناس المهتمين يطوون المسافات للتمتع بتلك المناظر الطبيعية الرائعة واكتشاف الأسرار الطبيعية ورائها وقد خضعت معظم الظواهر التي تم اكتشافها حتى الوقت الحاضر إلى دراسة معمقة من المختصين والعلماء وقد عثروا على تفسير السر وراء تشكلها والذي لا يوجد شك فيه أن معظمها يعود لأسباب طبيعية وجيولوجية مميزة لكل المناطق دون غيرها .

فقاعات الميتان

وفي موضوعنا اليوم سوف نتحدث عن ظاهر كما قلنا غريبة ومميزة لا يمكن أن تجدها إلا في كندا وهي ظاهرة فقاعات الميثان المتجمدة .

من أغرب الظواهر الطبيعية الرائعة في جمالها هي فقاعات غاز الميثان المحاصرة في مياه قريبة من سطح البحيرات المتجمدة شتاء والتي تشبه في منظرها الأطباق الطائرة التي هبطت من السماء وتجمدت تحت تلك المياه .

ويمكن أن تجد تلك الفقاعات الغازية في أيام فصل الشتاء الباردة في بحيرة أبراهام هذه البحيرة التي تقع شمال نهر ساكاتشيوان في كندا وتحديدا غرب ألبيرتا .

والسبب الحقيقي وراء ظهور هذا المشهد الرائع أن النباتات الموجودة في قاع بحيرة أبراهام ومن خلال العمليات الحيوية التي تقوم بها تطلق غاز الميثان الذي يتجمد بدوره عن وصوله إلى درجة برودة معينة قريبا من سطح البحيرة .

ومن الممكن رؤية تلك الفقاعات المتجمدة تحت الجليد الذي يغطي البحيرة في شتاء كندا مما يجعل هذه البحيرة مكانا من أهم الأماكن بالنسبة للمصورين والمهتمين بالمناظر الغريبة الرائعة .

حيث يمكنك مشاهدة أعداد كثيرة الذين قدموا إلى تلك البحيرة المتجمدة للاتقاط الصور التذكارية الرائعة التي لايمكن أن تجدها في أي مكان آخر لذلك إن رغبت بمشاهدة هذا المنظر المميز ما عليك سوى أن تشد الرحال باتجاه كندا للاستمتاع بما سوف تراه .

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد