الرئيسية / معلومات طبية / فاكهة القشطة … فوائد صحية مذهلة

فاكهة القشطة … فوائد صحية مذهلة

القسم: معلومات طبية

بواسطة: فريق الأذكياء

فاكهة القشطة هي من الثمار اللذيذة وذات نكهة رائعة وفوائد صحية مثيرة للإعجاب بالإضافة إلى احتواء ثمرة القشطة على نسبة عالية من المغذيات والألياف والفيتامينات وسعرات حرارية قليلة جدا.

فوائد فاكهة القشطة :

لثمرة القشطة العديد من الفوائد الصحية منها :

  • محاربة الجذور الحرة التي تسبب أمراض السرطانات وذلك لغناها بمضادات الأكسدة .
  • تحارب ثمرة القشطة الجراثيم والبكتيريا لخواصها المضادة للأكسدة وخاصة البكتيريا التي تتسبب بالتهاب اللثة وتلوث الأسنان .
  • يمكن لفاكهة القطشة أن تقلل من الإلتهابات لكن لا يوجد دراسات تؤكد ذلك على الإنسان وإنما الدراسات التي أجريت كانت على الحيوانات حيث أثبت أن ثمرة القشطة مفيدة جدا في علاج الإضطرابات الإلتهابية مثل إلتهاب المفاصل .
  • تساعد ثمرة القشطة على استقرار مستوى السكر في الدم حيث بينت بعض الدراسات على الحيوانات أن مستخلصات فاكهة القشطة يمكن لها أن تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم حيث أن هناك دراسات تقول بأن فاكهة القشطة ممكن أن تكون مفيدة لمرضى السكري ولكن ولكن بشرط أن تقترن بنظام غذائي صحي وتحت إشراف طبيب خاص .

محاذير تناول ثمرة القشطة :

عند تناول ثمرة القشطة يجب تجنب بذور هذه الثمرة لأنها تحتوي على سم عصبي يساهم في تطور مرض الشلل الرعاش .

فاكهة القشطة علاج للسرطان :

هناك بعض الدراسات التي وجدت أن فوائد ثمرة القشطة كبيرة جدا في القضاء على الخلايا السرطانية وخاصة سرطان الثدي وسرطان الدم كما يساعد مستخلص هذه الثمرة في تقليل حجم الورم وتعزيز نشاط الجهاز المناعي وقتل الخلايا السرطانية ففاكهة القشطة هي العدو الأول للسرطان .

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد