الرئيسية / ظواهر غريبة / عادات زعماء العالم

عادات زعماء العالم

القسم: ظواهر غريبة

بواسطة: فريق الأذكياء

كل الناس تتابع عادات زعماء العالم بشغف لمعرفة طريقة معيشتهم وعاداتهم وبالرغم من تواجد الزعماء تحت إضاءة الكاميرات إلا أنه لا تزال هناك الكثير من التفاصيل في حياتهم اليومية التي لم يطلع عليها أحد لكن مجلة ( ذا بيزنس ان سايدر ) الأمريكية رصدت بعضا من أغرب عادات زعماء العالم وأطرفها.

أطرف عادات زعماء العالم :

فلاديمير بوتين :

فقد اعتاد فلاديمير بوتين في كل صباح بعد أن يستيقظ أن يتناول وجبة الفطور التي تتضمن القهوة والعصير وبيض السمان والبيض المقلي والعصيدة وبعد أن ينتهي من فطوره يذهب إلى حوض السباحة ليقضي ساعتين متواصلتين بمفرده ومن ثم يتوجه لصالة رفع الأثقال وعند الإنتهاء يستحم بالماء المثلج والماء شديد السخونة ثم يرتدي بدلته.

دونالد ترامب :

من أغرب عادات دونالد ترامب هي تمزيق الأوراق فهو مولع بذلك حيث يقوم بتمزيق الأوراق إلى قطع صغيرة للغاية وبحسب سولمون لارتي وهو موظف سابق بالبيت الأبيض كان الرئيس يقطع اي أوراق تصل إليها يديه إلى قطع صغيرة للغاية وبما أن تقطيع الأوراق ذات الطابع الرسمي فيه خرق للقانون فكان ترامب يعيد لصقها مرة أخرى لتبدو مثل الأحجية أو مثل البزل.

أنجيلا ميركل :

من عاداتها الغريبة جدا هي شراء كميات كبيرة من الطعام وتخزينها وقالت ميركل أنها تشتري أي شيء حين تستطيع شراءه ولو كانت لا تحتاجه فهي مهوسة بما يسمى تخزين المواد الغذائية.

ناريندرا مودي :

يمتلك ناريندرا مودي عادة غريبة جدا وهو السعي وراء الموضة فهو يسعى خلف الصيحات الجديدة دائما ويحب ارتداء الملابس المختلفة ثم يقوم بالتقاط الصور لنفسه ويضعها على حسابه الخاص على موقعه في تويتر.

إيمانويل ماكرون :

فهو مولع بشراء مستحضرات التجميل والعناية حيث أنفق 26 ألف يورو على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية ولكن ماكرون ليس أول رئيس فرنسي يعرف بإسرافه في شراء مستحضرات العناية والتجميل لكن سلفه فرانسو هولاند قد تورط في فضيحة عرفت باسم صاحب الصالون وذلك عندما تم الإبلاغ عن تكاليف مصفف الشعر الخاص به والتي بلغت عشرة ألاف يورو شهريا دفعت من المال العام.

صدام حسين :

كان صدام حسين مهووسا بالأكل الطازج فقد عين طهاة كانوا يحضرون الخضار واللحم في اليوم التي تصل فيه مباشرة ولكثرة ولعه بالمؤكولات الطازجة عين صيادين له يصطادون له الأسماك ليتم طهيها مباشرة وتقديمها له.

القذافي :

كان القذافي مولعا بشرب لبن النوق على الرغم من أنه تسبب له بمشاكل هضمية ونفخة دائمة وكان الكثير من زواره يخافون من زيارته لأنه كان يصر عليهم على شرب لبن النوق.

هتلر :

كان هتلر نباتي بامتياز وذلك بهوسه بالصحة ولكثرة اهتمامه بصحته قام بتعيين 15 امرأة مهمتهن فقط تذوق طعامه كي يتجنب أضرار أي نوع من الأطعمة.

الزعيم الكوري كيم يونج :

كان من عاداته الغريبة منع العطور من الدخول إلى قصره الرئاسي وكان مولعا بشرب الأنواع الباهظة من الخمور وتناول الثعابين والعناكب.

بشار الأسد :

حين تم اختراق هاتفه في الفترة الأخيرة من الحرب الأهلية التي عاشها شعبه تسربت بعض الرسائل من داخله والتي أظهرت أنه كان مولعا بالغناء والموسيقا.

صابر مرادينازوف :

اشتهر رئيس تركمانستان بالغرور فقد قام بصنع تمثال ذهبي لنفسه وألف كتاب تاريخي يتحدث عنه وجعله كتابا مدرس في جميع المراحل الدراسية.

باراك أوباما :

لقد اعترف الرئيس السابق لأميريكا بأنه مولع بممارسة ألعاب الفيديو كما أنه يمارس لعبة الرقص على جهاز الواي وقد حصل أوباما على لعبة إهداء من الرئيس البولندي كنسخة خاصة له.

إيلاذابيث الأولى :

جلس إيلاذابيث الملكة العذراء على عرش بريطانيا وهي في الـ 25 من عمرها وبقيت ملكة لمدة 45 عاما كانت تنفر من الزواج وقالت بأنها تفضل التسول على أن تكون ملكة متزوجة.

كيليوباترا :

وهي ملكة لمصر كان لها عادة غريبة جدا فإذا أرادت أن تفتح شهيتها تأكل قطعة من الشمام متبلة بالثوم.

الملكة فكتوريا :

حيث أمرت برش شوارع مدينة كومبنرج الإنجليزية بماء الكولونيا احتفالا بزيارتها هي والبرنس ألبيرت.

فيدل كاسترو :

من العادات الغريبة لفيدل كاسترو أنه كان مدمن على حساء من نوع غريب وهو حساء من لحم وعظام السلاحف.

موسيليني :

من العادات الغريبة لموسليني أنه كان يعشق الثوم المفروم والمبلل بالزيت والحامض بينما كان يكره البطاطا المهروسة.

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد