الرئيسية / ظواهر غريبة / سلسلة جبال الألب … أين تقع ؟

سلسلة جبال الألب … أين تقع ؟

القسم: ظواهر غريبة

بواسطة: فريق الأذكياء

سلسلة جبال الألب هي إحدى السلاسل الجبلية التي تمتاز بجمال طبيعتها حيث يبلغ طولها حوالي 1200 كم تقع هذه السلسلة في قارة أوروبا وتمر في مجموعة من الدول كدولة موناكو وفرنسا وألمانيا وليختنشتاين و سويسرا و سولفينيا والنمسا.

تحتل سلسلة الألب 11% من قارة أوروبا حيث تشكلت قبل 3 مليون سنة تعتبر سلسلة جبال الألب حدا طبيعيا لقارة أوروبا حمتها في ما مضى من الغزو الصليبي لأنها كانت تمنع تسلق الجيوش لها كما منعت هجرة الإنسان من وإلى أوروبا.

أين تقع سلسلة جبال الألب :

تقع هذه السلسلة بكاملها ضمن قارة أوروبا حيث تمتد فيها على 8 دول قد تم ذكرها سابقا ، يرى علماء الجيولوجيا أن سلسلة جبال الألب هي من السلاسل التي كانت نتاج تغيرات طبيعية حدثت على مدى ملايين من السنين تبلغ أعلى قمم هذه السلسلة حوالي 804 آلاف متر فوق سطح البحر.

الثروات الطبيعية في سلسلة جبال الألب :

تحتوي جبال الألب على معادن بنسب كبيرة كالذهب والنحاس والحديد والكوارتز وغيرها كما تعتبر جبال الألب مصدرا للمياه في قارة أوروبا حيث توفر هذه السلسلة 90% من حاجة القارة حيث تستخدم هذه المياه في ري المزروعات والشرب وإنتاج الطاقة في أكثر من 500 محطة توليد كهرباء ومن أهم الأنهار التي تنبع من هذه السلسلة هي الدانوب و نهر الراين والسين وبو وغيرها وتصب هذه الأنهار في المسطحات المائية التي تحيط في قارة أوروبا كالمحيط الأطلسي والبحر الأسود والبحر المتوسط.

سكان سلسلة جبال الألب :

يبلغ عدد سكانها حوالي 14 مليون نسمة وتعتبر هذه السلسلة ملجأ للكثير من الفنانين والموسيقين والشعراء والكتاب للإستمتاع بالنقاء التي تمتاز به غابات و أودية جبال الألب.

السياحة :

تعتبر هذه السلسلة واحدا من أهم المعالم السياحية الطبيعية في أوروبا حيث يقدر عدد السياح بـ 120 مليون سائح من أنحاء العالم في العام الواحد يزورون جبال هذه السلسلة بهدف الإستمتاع بالمناظر الخلابة ولممارسة تسلق الجبال ورياضة التزلج وتساهم هذه السلسلة برفد الإقتصاد الأوروبي من سياحتها ومواردها الطبيعية .

أبرز المدن السياحية في جبال الألب :

من اجمل المدن في جبال الألب والأكثر رواجا في عالم السياحة :

  • مدينة إنترلاكن : حيث تقع هذه المدينة في الجبال الممتدة في دولة سويسرا وهي من أهم الوجهات لمتذوقي الفن في القرن التاسع عشر تتميز هذه المدينة بفنادقها الشهيرة.
  • مدينة أوستا : تقع هذه المدينة في الشمال الغربي لتورينو الإيطالية حيث تمتلك إرثا رومانيا قديم يتضح ذلك من خلال الآثار الموجودة بها كالمسرح الروماني والكاتدرائية القديمة والقوس
فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد