الرئيسية / ظواهر غريبة / جبل رورايما العتيق

جبل رورايما العتيق

القسم: ظواهر غريبة

بواسطة: فريق الأذكياء

جبل رورايما العتيق هو مكان خيالي عند بعض المسافرين منذ زمن بعيد ولكنك حين تراه لن تصدقك أن هذا المكان الرائع متواجد على سطح كرتنا الأرضية وستشعر حقا أنك في فلم خيالي يتحدث عن المغامرات والتشويق .

موقع جبل رورايما العتيق :

يقع جبل رورايما العتيق في الجزء الشمالي من البرازيل و يحده من الشمال فنزويلا ومن الشمال الغربي أما غيانا فتحده من الشرق، و يحده ولاية بارا من الجنوب الشرقي و الأمازون من الجنوب الغربي .

اكتشاف جبل رورايما :

يصنف هذا الجبل كأقدم التكوينات الجيولوجية على وجه الارض عن عمر يقدر بـ 2 مليار عام وهو أعلى جبل في سلسلة جبال بكارايما في هضبة تيبوي الموجو حيث اكتشف هذا الجبل عام 1884 من قبل إيفيرارد إيم ثورن وهاري بيركنز .

إن من يتسلق جبل رورايما يحظى بالمغامرة والتشويق وشعور بالعودة إلى الزمن القديم أما لمحبي الرعب فيحتوي جبل رورايما على مغامرات مرعبة .

إن الأمطار تهطل على هذا الجبل مكونة شلالات رهيبة الإرتفاع ومن أشهرها شلال أنجيل .

ساعات زيارة جبل رورايما :

إن أفضل الأوقات لتسلق هذا الجبل في موسم الجفاف أما في باقي العام يكون الجبل وعر وشديد الخطورة على المتسلقين ومناخه أكثر برودة ، يحتاج تسلق هذا الجبل إلى يومين وكذلك الهبوط منه ويمكن للشخص أن يبقى فوق هذا الجبل لمدة يوم واحد إذا تسلقه سيرا أما إذا هبط على قمة هذا الجبل بالمروحية فيمكنه البقاء لأكثر من يوم .

حيوانات ونباتات جبل رورايما العتيق :

يوجد في قمة هذا الجبل حديقة طبيعية تسمى حديقة كانيما الوطنية حيث تحتوي حيوانات غريبة ونباتات غير اعتيادية حيث ننصح المسافرون لأمريكا لزيارة هذا الجبل ومن المؤكد أنهم سيحصلوا على مغامرة ممتعة وشيقة لا مثيل لها.

تكلفة زيارته :

من أفضل الطرق للوصول إلى هذا الجبل هو العبور لفنزويلا من حدود البرازيل فيمكن أن تستقل حافلة أو سيارة كما توجد بعض الرسوم الإضافية التي تنفق على الحمالين والمرشدين كما يمكن الوصول إلى هذا الجبل جوا من مطاري كاراكاس وسيودادا بوليفار بفنزويلا .

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد