الرئيسية / جغرافيا / السياحة النهرية

السياحة النهرية

القسم: جغرافيا

بواسطة: فريق الأذكياء

السياحة النهرية هي إطلاق العنان للمخيلية وعيش تجارب مجنونة وهادئة تارة أخرى في قوارب صغيرة تجول بك داخل الأنهار السياح يعيشون من خلال هذا القارب المتجول في مياه الأنهار مغامرات ورحلات من الخيال والأحلام فما هي الأسباب التي تدعوك لخوض مثل هذه المغامرة هل محبة اكتشاف الطبيعة ، الأستثنائية ، أم التجوال في العواصم العالمية بعيدا عن الضوضاء أم رغبة في ممارسة رياضة التجديف أو كلها مجتمعة .

ومن أجمل أنها العالم للقيام بمقل هذه السياحة نهر زامبيزي في زيمبابوي حيث وصفته مجلة ناشيونال جيوغرافيك بنهر القلوب الميتة طول هذا النهر 2574 كم وفيه أكثر من 23 منحدر من المياه وهو من اكثر الأنهار مناسبة لممارسة الرافيتينغ حيث يقام فيه مسابقات دولية لهذه الرياضة .

ومن أجمل ما يميز هذا النهر الشلالات المائية الصاخبة بالإضافة إلى اكتشاف الطبيعة الخلابة .

أهم الأنهار في السياحة النهرية :

نهر العاصي في لبنان :

هو نهر غزير المياه بلغ طوله 500 كم وهو من أفضل الأنهار لممارسة الرياضات المائية كالقفز والسباحة والتجديف.

يجذب نهر العاصي السياح وهواة الرياضة والرحلة في هذا النهر من اكتشاف جمال الطبيعة حيث تحيط غابات الصنوبر والأرز والشربين وغيرها التي تضفي جمالا استثنائية على هذا النهر .

نهر سيبيك في غينيا :

يتمتع هذا الننهر بجمال طبيعي قل نظيره حيث الغابات الإستوائية المطيرة التي تحيط بنه سيبيك الذي يقع في غينيا الجديدة ويضم هذا النهر العديد من الأنظمة البيئية المتنوعة كما يحتوي على أسماك نادرة وضخمة وحيوانات مائية كبيرة كالتماسيح حيث يقوم السياح باكتشاف الطبيعة البكر من خلال هذا النهر كما أنه من أفضل الأماكن لرياضة الرافتينغ وهو من أفضل الأماكن لهواة صيد الأسماك .

نهر الدانوب والراين :

هي انهار مخصصة للهدوء والراحة حيث تشاهد في الصيف اسطول من المراكب الشرعية يعبر هذه الأنهار للاستمتاع بجمال الطبيعة وسحر الأماكن التاريخية .

يتصل هذان النهران بحوالي 12 دولة حيث يكتشف السائح في مجرى هذين النهرين المدن التي تعود إلى القرون الوسطى والقلاع الرومانسية والكثدرائيات الباروكية المنتشرة على ضتيهما .

المراكب في هذين النهرين قديمة الطراز تشبه مراكب الملوك والأمراء تستغرق الرحلة يوم واحد أو ثلاثة أيام يقصد السائح فيها مدن أوروبية عريقة كمدينة ميليك في النمسا وفيدين في بلغاريا وبودابيست في المجر .

تساهم سياحة الأنهار برفع مستوى التنمية وخاصة في المناطق التي تحتوي على الكثير من المعالم الطبيعية كالانهار والشلالات ووضعها على الخارطة السياحية كما حدث في نهر العاصي في لبنان وأنهار القارة الإفريقية حيث باتت هذه الوجهات تجذب أكثر من مليون سائح حول العالم .

اختر مقداراً


فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد