الرئيسية / ألغاز / ألغاز طويلة ممتعة

ألغاز طويلة ممتعة

القسم: ألغاز

بواسطة: فريق الأذكياء

سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم

اليوم فقرة ألغازنا هي ألغاز طويلة ممتعة وتحتاج إلى تفكير وتركيز في كل كلمة من كلمات اللغز لأنه عليك أن تأخذ مكان المحقق الذي سيكشف الجريمة التي حدثت في سياق اللغز الأول وأما في اللغز الثاني فعليك أن تكون ماهر في الرياضيات لكي تكتشف الحل ركز معنا وهيا بنا إلى لغزي اليوم.

ألغاز طويلة ممتعة :

اللغز : رجل يقتل زوجته بطلقة من مسدس في سيارته لا يوجد احد بالقرب من السيارة قام هذا الرجل بإلقاء جثة زوجته خارج السيارة وبكل هدوء مسح بصمات زوجته من السيارة ولم يترك أي بصمة من بصماته على جسدها ومن أعلى جرف قام برمي المسدس في ممر ضيق جدا بحيث لا يمكن لأحد أن يعثر عليه ثم عاد إلى منزله وبعد فترة وجيزة اتصلت به الشرطة وأخبرته انه تم العثور على جثة زوجته مقتولة ومرمية وطلبت منه الحضور إلى مسرح الجريمة.

بمجرد وصوله إلى مسرح الجريمة قامت الشرطة باعتقاله وعرفت أنه القاتل.

كيف عرفت الشرطة أنه هو من قام بقتل زوجته ؟ إذا لم تعرف الحل فاقرأه من الأسفل.

الحل : عند قراءة اللغز أعتقد أنك لم تقرأ ان الزوج قد سأل الشرطي عن موقع مسرح الجريمة فكيف عرف إذا المكان وهذا ما فكرت به الشرطة واعتبرته دليلا قطعيا على ارتكابه جريمة القتل فقامت بالقبض عليه واعترف للشرطة بقتله لزوجته ومثل الجريمة أمامهم.

اللغز الثاني : اعرف عمر هذه المرأة …

سألت امرأة عن عمرها فأجابت أنجبت تسع أولاد الفاصل بين الولد والثاني 3 سنوات إبني الأصغر عمره تسعة عشر عاما وهو سني عندما أنجبت إبني البكر.

والسؤال كم هو عمر هذه المرأة وما هي طريقة الحل ؟ إذا لم تستطع إيجاد الحل فيمكنك قراءته من الأسفل..

الحل : عمر السيدة 68 سنة وتسعة أشهر لأن 19 عام كان عمرها عندما أنجبت الإبن الأول وعمر الإبن الأصغر 19 سنة ثم نجمعها فيكون الناتج 38 سنة والفرق بين كل ولد والأخر 3 سنين وفترت الحمل 9 أشهر وبالتالي 9 ضرب 9 يساوي 81 نقسمها على 12 ليصبح الناتج 6 سنوات و 9 أشهر إذا عمر السيدة هو 38 + 24 + 6.9 = 68 سنة وتسعة أشهر.

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد