الرئيسية / إختراعات / أفضل أدوات تمليس الشعر

أفضل أدوات تمليس الشعر

القسم: إختراعات

بواسطة: فريق الأذكياء

أفضل أدوات تمليس الشعر وجدت منذ زمن طويل في العقد الماضي حيث عندما نذكر أدوات تمليس الشعر في الزمن الماضي البعيد أو فرده لابد أن يخطر في بالنا الشعر التالف والمقلي والخيوط المتعرجة و الأذنين المحروقة.

أما الآن فأدوات تمليس الشعر تنجز مهمتها بأفضل الأدوات ودون أي أضرار.

وأدوات تمليس الشعر الحديثة ذهبت أبعد من ذلك فيمكنها تجعيد الشعر وتنعيمه وترطيبه

وفي موضوعنا اليوم سوف نتناول تطور أدوات تمليس الشعر من تللك الأدوات الضخمة التي كانت تستخدمها النساء في الزمن القديم وصولا إلى البيبي ليس في الوقت الحاضر .

مراحل تطور أدوات تمليس الشعر :

تلك الأدوات تغيرت مع مرور الزمن وتطورت من اولى تلك الوسائل.

مشط من العضم أول أدوات تمليس الشعر -:

ففي الفترة الممتدة بين القرنين الخامس والثامن الميلادي كان مشط العضم هو الوسيلة الناجعة في تمليس الشعر وقد استخدمت النساء الفرنسيات والألمانيات هذا المشط لفرد شعورهن ثم استخدم مع المشط دبابيس من الحديد ومطعتان من الحديد الكبير على شكل مقص .

مقص تجعيد الشعر:

وهي عبارة عن أداة من النحاس تشبه مكواة الشعر الحالية لتجعيد شعر النساء فاخترعوا قطعة من النحاس بها جزء منفصل كدبابيس الشعر ويوضع الشعر بين القطعتين ليضغط عليه مدة من الوقت من أجل تجعيده انتشر مقص تجعيد الشعر في العصر القديم.

جهاز قياس رطوبة الشعر :

تم اختراعه عام 1783 من قبل السويسرى هوارسى بينديكت على هيئة جهاز كبير يقوم بقياس رطوبة الشعر ، رغم أنه غريب الشكل إلا أننا بحاجة إليه اليوم.

مشط تجفيف الشعر :

تم اختراعه عام 1882 وبدأ الناس باستخدامه بعد هذه الفترة فهو عبارة وعاء مغلق على شكل مستطيل يشبه المشط ويتم ملئ بالماء المغلي ويتم تمرير الشعر بينه فبهذا الشكر يكون مشط تجفيف الشعر قد قام بوظيفة الإستشوار.

سخان تجعيد الشعر :

ظهر هذا السخان في القرن التاسع عشر عندما انتشرت تسريحة شعر مارى انطونيت بقوة، وكان هذا الجهاز يشبه السخان الذي بدوره يقوم بتجعيد خصلات الشعر فيتم تسخين هذه الآداة التي على شكل مقص ويمرر الشعر بينها وبهذا يتم الحصول على الشعر المجعد.

مكواة تجعيد الشعر :

تطورت أدوات تصفيف الشعر وتجفيفه مع بداية القرن العشرين انتشرت بهذا القرن مكواة الشعر ومع بداية هذا القرن ظهرت أدوات مختلفة.

جهاز تجفيف الشعر :

هو جهاز يشبه أجهزة تجفيف الشعر الحديثة لكنه مصنوع من النحاس وكانت تجلس المرأة بين جزأي الجهاز ويتم تسليط الجهاز على شعرها مبعثا منه الهواء الساخن الذي يساعد على تجفيف الشعر.

تطور جهاز تجفيف الشعر :

في عام 1935 تطور الجهاز شكليا حتى أصبح بهذا الشكل انتشر بشكل كبير في انجلترا.

جهاز تجعيد الشعر :

عام 1939 بعد اختراع الكهرباء وصل إلى الشكل الحالي لكنه كان يستهلك وقت كبير لتجعيد الشعر.

مكواة الشعر :

وهي جهاز سهل عملية تصفيف الشعر وفرده بشكل كبير فلم يعد الأمر يتطلب أكثر من بضع دقائق للحصول على أجمل تسريحة شعر التي تتمنى الحصول علبها كل فتاة فأصبح البيبي ليس أفضل نسخة حديثة لمكواة الشعر وذلك بسبب التطور الكهربائي والتكنولوجيا.

وللإطلاع على أهم الإختراعات يمكنكم الضغط هنا

اختر مقداراً


فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد