الرئيسية / ظواهر غريبة / أغرب تسع أماكن لا يسمح لأحد بزيارتها

أغرب تسع أماكن لا يسمح لأحد بزيارتها

القسم: ظواهر غريبة

بواسطة: فريق الأذكياء

على سطح الكرة الأرضية أماكن ينصح بعدم زيارتها لأجل سلامتك وكنا في مواضيع سابقة كهذه نأتي لكم بأماكن غريبة على سطح الأرض وننصحكم بزيارتها أما اليوم فموضوعنا هو عن أغرب تسع أماكن لا يسمح لأحد بزيارتها وذلك لأجل سلامتك عزيزي القارئ هيا لنتعرف عليها.

أرشيف الفاتيكان السري من أغرب تسع أماكن لا يسمح لأحد بزيارتها :

وهو عبارة عن وثائق تتعلق بالكنيسة الكاثوليكية موضوعة على 53 ميلا من الرفوف بحيث يعود تاريخ تلك الوثائق إلى القرن الثامن فهي تقع في منطقة محمية بشكل كبير في مدينة الفاتيكان إحدى تلك الوثائق هي رسالة لملكة اسكتلندا تتوسل فيها للبابا سيكستوس الخامس لينقذها من الإعدام وأول مرة سمح للباحثين بالدخول كان عام 1881 ومن الصعب جدا الحصول على تصريح بالدخول إلى ذلك الأرشيف .

المنطقة 51 نيفادا من أغرب تسع أماكن لا يسمح لأحد بزيارتها :

وهي قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن الغريب أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعترف بوجود المنطقة 51 حتى عام 1992 حيث تم ذكرها في وثائق صدرت عام 2013 اسم قاعدة نيفادا العسكرية .

المسؤولون لم يكشفوا حتى الآن عن أنواع البحث الذي يجري في منطقة نيفادا وإن وجود الصحراء الشاسعة يحول دون أي عملية تسلل والمنطقة 51 شديدة الحراسة وحتى الزوار الذين يمتلكون تصاريح أمنية بزيارتها لا يمكنهم الدخول إليها إلا على متن طائرات خاصة وتعد هذه الوسيلة واحدة من عدة وسائل تبقى المنطقة واحد وخمسين سرية للغاية.

جزيرة الأفاعي في البرازيل من أغرب تسع أماكن لا يسمح لأحد بزيارتها :

وهي جزيرة لمجموعة هائلة من أكثر أنواع الثعابين فتكا في العالم ويقال أنه يوجد ثعبان في كل متر مربع في مناطق معينة ومن أجل السلامة لا تسمح الحكومة البرازيلة للزوار في دخول هذه الجزيرة حتى الفرق البحثية يجب أن يوجد فيها طبيب حيث يعتبر أن سم أفعى رأس الرمح الذهبية خطير جدا لدرجة أنه يذيب اللحم البشري حول منطقة اللدغة.

ضريح تشين شي هوانغ في الصين :

وهو قبر أول إمبراطور صيني تشين شي هوانغ حيث إكتشفه المزارعون عام 1974 حيث وجد علماء الآثار منذ ذلك الحين نحو أكثر من ألفي جندي من الطين ويتوقعون أنه هناك 8 آلاف آخرين ورغم أعمال التنقيب فإن حكومة الصين منعت علماء الآثار من لمس القبر المركزي الذي يحتوي على جسد تشين شي هوانغ وهذا القرار لاحترام الموتى والسبب الآخر هو أن التكنلوجيا الحالة ليست مؤهلة للتنقيب.

تشيرنوبل أوكرانيا :

إن الإنفجار الذي وقع عام 1986 بالقرب من تشيرنوبل في أوكرانيا يعتبر أسوأ حادث نووي في التاريخ وحتى بعد مرور ما يزيد عن 30 عاما على الكارثة لا تزال أعمال التطهير جارية ويعتقد المدير لمحطة الطاقة أن المنطقة لا يمكن أن تكون صالحة للسكن لحوالي 20 ألف عام على الأقل.

جزيرة سينتينل الشمالية في الهند :

وهي جزيرة تقطنها قبيلة السينتينليز التي يعتقد أنها موجودة منذ 60 ألف عام وهي من المجتمعات النادرة في العالم التي ما تزال معزولة تمام عن المجتمعات الخارجية في العالم أما في عام 2006 فقد انجرف قارب 2 من الصيادين إلى مياه جزيرة سينتينل الشمالية ولقد قتل على يد أفراد القبيلة كما وردت تقارير عن إطلاق أفراد القبيلة سهاما على مروحيات عابرة وبما أن قبيلة السينتينليز لم يطورو مناعتهم للأمراض التي يقاومها بقية سكان الهند لذلك يعتبروا أن الإتصال مع الغرباء ممكن أن يكون مميت لهم لهذا السبب وافقت الحكومة الهندية على عدم الإتصال مع سكان جزيرة سينتينل الشمالية.

قلعة الفورت نونكس في كنتاكي :

وهي الموطن لمعظم احتياطيات الذهب الاميريكية فيوجد في تلك القلعة خزائن مليئة بالذهب وهي من أكثر الأماكن حراسة على هذا الكوكب ولا يمكن لأحد الدخول بمفرده كما يجب إدخال العديد من الرموز للتمكن من دخولها ومعظم الموظفين لا يعرفون سوى رمز واحد.

قبو سفالبارد للبذور:

وهو ممتد على أكثر من 320 قدما وسط جبل يقع بين القطب الشمالي والنروج ويحتوي على كميات ضخمة من البذور في هذا القبو المصمم لتحمل الكوارث التي يتسبب بها البشر أو حتى الكوارث الطبيعية فإذا افترضنا أنها حدثت كارثة كبرى فإن حوالي 890 ألف عينة بذور محفوظة من كل بلد تقريبا بحيث ستضمن خيارات غذائية متنوعة للناس حيث يتم فتح أبواب قبو سفالبارد بضع مرات في العام ولا يسمح إلا لعدد محدود من المودعين بالدخول لوضع بذورهم في الرفوف الخاصة بهم.

كهف لاسكو بفرنسا :

وهو كهف تم حظره عن الزائرين في عام 1963 ولم يعد يسمح سوى للباحثين وحماة التراث بدخوله حيث يحتوي هذا الكهف على لوحات تعود إلى فترة ما قبل التاريخ وكان هذا الكهف موقعا سياحيا بعد الحرب العالمية الثانية ولكن تم حظره عن الزوار بسبب ثاني أكسيد الكربون الصادر عن أنفاس الزائرين الذي تسبب بإتلاف لوحات الكهف حيث تم تصنيف الكهف بما فيه من لوحات موقعا للتراث العالمي من قبل اليونيسكو .

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد