الرئيسية / ظواهر غريبة / أغرب الكهوف في العالم وأجملها

أغرب الكهوف في العالم وأجملها

القسم: ظواهر غريبة

بواسطة: فريق الأذكياء

العالم مليء بمواقع غريبة جدا حتى أن الناظر إليها يمكن أن يتخيل أنه يشاهد مواقع من كوكب آخر لكن الواقع ان تلك الأماكن هي عبارة عن ظواهر غريبة جدا أبدعت الطبيعة بنحتها وعثر عليها الإنسان ليستمتع بتلك الأماكن ، فهناك جبال كأنها قوس قزح وهناك شلالات كأنها الدم كما يوجد نهر بدرجة الغليان وغيرها كثير يمكنكم الإطلاع عليها من خلال موقعنا الضغط على الرابط أما اليوم فسنتكلم عن أغرب الكهوف .

اضغط هنا

أغرب الكهوف في العالم هو اليوم الظاهرة الغريبة التي أحببنا أن نلقي الضوء عليها حيث يوجد في العالم كهوف غريبة وعجيبة يعد بعضها من غرائب العالم إاليكم بعضا منها

كهف جعيتا في لبنان :

وهو أهم معلم سياحي في لبنان حيث يتكون هذا الكهف من مغارتين ولكنها متصلتين ببعضهما وهذا الكهف يعتبر أغرب وأجمل كهف في العالم وذلك لأنها تكونت بسبب تسرب المياه إليها فاتخذت أشكالا عجيبة تجذب السياح إليها .

كهوف سكوكجان :

هي بحق أغرب الكهوف في العالم حيث يوجد هذا الكهف في سولزينيا وذلك لأنه يضم أكبر الأخاديد الموجودة في العالم بالإضافة إلى المنحدرات الكبيرة الموجودة بداخله وربما هذا ما دفع منظمة اليونيسكو إلى ضم هذا الكهف إلى لائحة التراث العالمي.

كهف الكريستال في المكسيك :

هذا الكهف تأتي غرابته على أنه يحتوي أكبر نسبة من الكريستال ويعود هذا الكهف لأكثر من 2000 عام كما يصل عمقه إلى 300 متر تحت سطح الأرض بطول 11 متر وعرض 4 أمتار وتصل درجة حرارة الكهف إلى 85 درجة.

كهف ليتشغيل :

تسمية هذا الكهف تعود إلى أحد النباتات التي وجدت على مدخل الكهف نفس اسم هذا الكهف ويعتبر من أكبر كهوف العالم حيث بلغ عمقه 490 متر تحت سطح الأرض وتوجد فيه تشكيلات صغرية بديعة.

كهف سراج الليل :

يقع هذا الكهف في نيوزيلندا وهو كهف غريب لأنه يتميز بالإضاءة الطبيعية التي توفرها الحشرات والتي تعيش فيه حيث تبدو وكأنها نجوم في السماء ويعود هذا الكهف لأكثر من 300 مليون عام.

كهف أوردا :

يقع هذا الكهف في روسيا وصنف هذا الكهف على أنه أطول الكهوف تحت الماء في العالم علما أنه طوله يتجاوز الـ 5 كم والمياه الموجودة فيه تصل حرارتها إلى 20 درجة تحت الصفر حيث تتميز مياه هذا الكهف بشدة نقائها وصفائها.

كهف فونج نها في الفيتنام :

شهرة هذا الكهف تعود إلى الأنهار العديدة والصغيرة والجداول التي تنتهي في البحر ، تبلغ في مساحات تصل إلى 7729 متر وهم 14 كهفا وهذا الكهف مليئ بالعجائب والغرائب والمضادات والمختلفات لكنها هي التي تعطي لهذا الكهف روعته وجماله.

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد