الرئيسية / ألغاز / أغرب الألغاز التي حيرت العالم عبر قرون طويلة

أغرب الألغاز التي حيرت العالم عبر قرون طويلة

القسم: ألغاز

بواسطة: فريق الأذكياء

اليوم ألغازنا مختلفة فهي عن أغرب الألغاز التي حيرت العالم عبر قرون طويلة منها تم اكتشاف السر الذي يكمن ورائها ومنها مازال غامضا ولا أحد يعرف سر هذا اللغز ولكن أتينا بها ليكتمل الاستمتاع معنا ونطلعكم عل أغرب الألغاز التي حيرت العالم عبر قرون طويلة.

الطفلة البريطانية دورثي من أغرب الألغاز التي حيرت العالم :

لم يستطع أي أحد أن يجد تفسير لحالة هذه الطفلة فبعد تعرضها لحادث قامت بالذهاب إلى القسم المصري في المتحف وكانت تخبر عائلتها بأن مصر هي وطنها الأصلي وأنها تريد العودة إلى مصر وقالت لهم أيضا أن منزلها هو معبد سيتي الأول الواقع في مصر ذهبت تلك الفتاة إلى مصر وعاشت بقية حياتها هناك تزوجت بشاب مصري وأنجبت منه طفل سمته سيتي ومن ثم قامت بكتابة أشياء عن الحياة التي عاشتها في مصر في الماضي.

بصمة رجل الإطفاء فرانسيس ليفي :

وتعد هذه الحالة من الأغرب الحالات الموجودة على الإطلاق كان قد قام بإخبار زملائه أنه سيموت وفي اليوم التالي مات بالفعل وقام بترك بصمة يده على لوح الزجاج الذي كان ينظفه قبل وفاته وبعد وفاته قام الجميع بالمحاولة في إزالة تلك البصمة ولكن لم يستطع أي أحد حتى مع مساعدة جميع أنواع المنظفات أن يزيلها وبقيت هذه البصمة موجودة إلى الأن ولم يستطع أحد التخلص منها.

الفتاة الغريقة في مدينة نيو جيرسي الأميركية من أغرب الألغاز التي حيرت العالم :

حيث عثر على جثة هذه الفتاة بالماء في مدينة نيو جيرسي وكانت تحمل معها عدد من الخطابات التي جعلت البعض يعتقد أنها قتلت لأجل عبدة الشياطين أو أحد طقوس السحر الأسود مر على هذه الحادثة أكثر من 30 سنة ومع ذلك الكل يخاف الحديث عن هذا الموضوع.

المجرى الأسود في ولاية فلوريدا من أغرب الألغاز التي حيرت العالم :

قام علماء الآثار باكتشاف مجرى نهر جنوب تالاهاسي منذ سنوات وكان هذا المجرى مظلما جدا بحيث لا يستطيع أي أحد الغطس هناك بعدها قامت جيسي هاليجان (أستاذة في جامعة فلوريدا ) بإجراء العديد من البحوث حول هذا المجرى ومن خلال هذه البحوث اكتشفت بعثتها أنياب مستودونية (أنياب حيوان المستودون وهو حيوان منقرض ) واكتشفوا أيضا أخاديد طويلة تعود إلى هذه الحيوان بالإضافة إلى أدوات بشرية ومن خلال هذه البحوث اكتشفوا أن منطقة فلوريدا كانت مسكونة من البشر خلال أكثر من 14500 سنة .

مقبرة الحيتان في تشيلي من أغرب الألغاز التي حيرت العالم :

حيث عثر على هذه المقبرة في صحراء أتاكاما الواقعة في تشيلي ولم يستطع أي عالم تفسير السبب وراء هذه المقبرة ولكن قد تبين فيما بعد أن هذه الرفات تنتمي إلى فترات زمنية مختلفة وكان قد حدث أوزلها منذ 20 ألف سنة وكان السبب وراء هذه المقبرة هو نمو الطحالب السامة.

رؤوس جزيرة الفصح من أغرب الألغاز التي حيرت العالم :

كما تعرفون تشتهر جزيرة الفصح الواقعة في المحيط الهادي بوجود هذه الرؤوس أو التماثيل فيها ولكن لم يتمكن أحد من العثور على بقية أجسام تلك التماثيل أو مم صنعت حتى ؟؟ ولكن بعد قيام عالم الأساطير نور هيردال بإطلاق حملة استكشافية ليكشف أسرار هذه التماثيل واكتشف أن هذه الرؤوس لديها بالفعل أجسام تصل إلى ما يقارب 20 قدما وأنها قد صنعت من أدوات كانت شعبية بين الناس في ذلك الزمن.

رأس بوشم :

لقد وجد هذا الرأس الذي أطلق عليه رأس بوشم ولكنه كان مجهول المعلومات في فترة قرنين من الزمن وذلك بسبب حالة الرأس السيئة ولكن بفضل الليزر استطاعوا القيام بتحديد هوية هذا الرأس وأشاروا إلى أنه أحد المنتمين إلى تمثال الإمبراطور الروماني تراجان حيث لقي هذا التمثال ترحيب من المسافرين أما عن الرأس فقد أصبح واحدا من أهم أثار بريطانيا الرومانية .

الصخور المتحركة في وادي الموتي :

أثارت هذه الصخور الواقعة في وادي الموتى في كاليفورنيا الكثير من التساؤلات فعلى مدى سنوات نجد أن هذه الصخور قد تحركت بالفعل وقد فسر رالف لورينز أنه في فصل الشتاء تتشكل حول الصخور قشرة جليدية وعندما تذوب القشرة تنزلق هذه الصخور وتبدأ بالإنزلاق بفعل الرياح .

طائرة مصر القديمة :

قامت أبيدوس الهروغليفية في إجراء العديد من النقاشات بسبب وجود الرموز المزعومة على أنها طائرة في معبد أوزوريس وكانت هناك العديد من النظريات الناتجة على معرفة المصريين القدماء السرية ولكن بعد إجراء البحوث تمكن علماء الآثار بإثبات أن هذه الرموز قد وجدت بفعل الرياح وأننا قد تمكنا من رؤيتها كطائرة بسبب تآلف هذه الأشكال في عقولنا.

الطاقم المفقود من ماري سيليست :

سفينة الأشباح الشهيرة ماري سيليست والتي وجدت في عام 1872 دون وجود أي أثر لطاقمها وبعد إجراء الدكتور الكيميائي أندريا سيلا تجربة شرح فيها هذه الظاهرة وقد أكد أن كان هناك 1700 برميل من الكحول في السفينة التي اشتعلت ولكنه وبفعل الرياح الباردة لم يترك أي حريق أو سحام ولذلك قام طاقم هذه السفينة باللجوء إلى ترك هذه السفينة والهلاك في البحر.

الكمبيوتر الأقدم في اليونان :

أول جهاز كمبيوتر في العالم والذي أطلق عليه آلة انتيكيثيرا وقد عثر عليه على متن سفينة غارقة خلال فترة 80 – 50 قبل الميلاد وقد وجدوا هذا الكمبيوتر في حالة مزرية تماما فكانت قطع الخشب الموجودة قد تآكلت أما عن القطع المعدنية المتواجدة فهي قد تآكلت تماما ولكن قام العلما في الآونة الأخيرة بالعثور على الغرض الذي صنع من أجله فقد كان عبارة عن جهاز للملاحة فهذه الآلة المتطورة كانت موجودة قبل آلاف السنين.

الجيش المفقود من الملك قمبيز الثاني :

بعد إعلان الملك الفارسي قمبيز الثاني الحرب ضد الإثيوبيين في عام 524 ق. م. حاشدا فيه 50 ألف جندي بهدف الإستيلاء على الواحات ولكن اختفاء هذا الجيش الكبير كان لغزا معقدا و بعد إجراء البحوث إستطاع كل من أنجيلو و ألفريدو كاستيغليوني العثور على بقايا الجيش الأسطوري مما يبرهن أن المحاربين قد ماتوا في عاصفة رملية

الرجل ذو الزي العسكري الذي يسير في الطرقات :

من أغرب الألغاز التي حيرت العالم هي هذا الرجل فهو يرتدي زيه العسكري وقناع واقي من الغاز ولا يقوم بالتكلم مع أي أحد بقي هذا الرجل على حالته هذه لأكثر من عشر سنوات ولم يستطع أي أحد أن يعرف سر هذا الرجل.

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد