الرئيسية / معلومات طبية / أضرار النسكافيه مشروب العصر

أضرار النسكافيه مشروب العصر

القسم: معلومات طبية

بواسطة: فريق الأذكياء

تعتبر النسكافيه من المشروبات الساخنة التي انتشرت بكثرة في أيامنا وتعتبر مشروب عالمي وتحظى النسكافيه بشعبية كبيرة بين الناس واليوم سنتعرف معكم ماهي أضرار النسكافيه.

أضرار النسكافيه عديدة ولا يعلم الكثيرن عنها ويتناولونها فقط لأنها مشروب لذيذ مثل الكولا والتي يعشقها الكبار والصغار رغم أضرارها والتي تحدثنا عنها في مقال سابق .

يتناول محبي النسكافيه مشروبهم الساخن في الصباح الباكر مع وجبة الإفطار اليومية من أجل أن يمنحهم هذا المشروب الطاقة لإنجاز واجباتهم اليومية وخاصة أنه ينشط الجسم وينبه العقل بعد تناوله بوقت قصير

وبالرغم من وجود بعض الفوائد لهذا المشروب العصري الذي يستمتع بشربه الكثيرين إلا أن أضرار النسكافيه كثيرة وسوف نتحدث عنها في مقالنا هذا .

فكرة اختراع النسكافيه :

بسبب زيادة كمية البن في البرازيل الامر الذي قاد ماكس مورجنثالرللقيام بمشروع لاستغلال الكم الفائض من البن انتهى باختراع النسكافيه

وفي عام 1930 ميلادي قام هنري نستله بتطوير القهوة الفورية وذلك بمبادرة من الحكومة البرازيلية للحفاظ على الفائض الكبير من البن البرازيلي السنوي .

قدمت شركة نستله هذا المنتج الجديد في أبريل من عام 1938 في سويسرا حيث أن كلمة مسكافيه خي دمج لكلمتين هما نستله وكافيه

أضرار النسكافيه :

يحتوي مشروب المسكافيه على العديد من الأضرار التي علينا تجنبها وهي :

  • النسكافيه أشد خطورة من القهوة العادية التي يتناولها العديد من الناس في التأثير على الحديد الذي يمتصه الجسم فهم مشروب معيق لعملية الإمتصاص وخاصة عند تناولها بعد وجبات الغذائية .
  • تؤثر النسكافيه بشكل سلبي على أجهزة الجسم بشكل عام وعلى جهاز الهضم بشكل خاص حيث يتسبب بقرحة في المعدة وكثير من المشاكل الأخرى .
  • تعتبرالنسكافيه من المنبهات لذلك علينا تناولها بحذر شديد وبكميات قليلة كما يجب علينا تجنب تناولها في الليل وذلك لتجنب الأرق .

فوائد النسكافيه :

بما أن المسكافيه يحتوي على العديد من الأضرار والتي تؤثر على الصحة العامة للإنسان لكن لا يمكن إنكار أن لهذا المشروب بعض الفوائد منها :

  • تنشيط العقل : تقوم النسكافيه بتنشيط العقل بالإضافة إلى حمايته من مرض الزهايمر الذي يصيب العديد من الأشخاص بعد التقدم بالعمر .
  • تخلص الجسم من السموم :وذلك لاحتوائه عاى مضادات الاكسدة التي تمنع تأكسد الدم الامر الذي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين ويمكن لهذه المواد أن تحفز عملية حرق الدهون لذلك يمكن ان نستغل مشروب النسكافيه للحصول على جسم مثالي .
  • يحمي الكبد : يعتبر مشروب النسكافيه من المشروبات التي تحافظ على صحة الكبد كما تحفزه على القيام بوظائفه بشكل أمثل وذلك عند ضرب القليل منه يوميا .
  • يمنع جفاف الجسم : لأنه يمنع احتباس السوائل وتراكمها وذلك لانه يساعد في إدرار البول .
  • يزيد النشاط . تعتبر النسكافيه من المشروبات التي تزيد في التركيز والاستيقاظ فهو يحفز خلايا المخ ويزيد نشاطها .
  • حماية الجسم من الاورام السرطانية : وذلك لغناها بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تتسبب بأمراض السرطان .

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء

فريق الأذكياء هو فريق يسعى إلى دعم الثقافة العربية في المجتمعات العربية كافة فهو لا يرتبط بحدود إقليمية وإنما يعبر إلى الفكر العربي أينما كان لينمي ثقافته ويقدم له معلومات مختلفة بأيسر السبل.

إقرأ المزيد